فهرس المؤلفين

ا

  • ابو نرجس، نزار کاظم عبــــاس برنامج تدريبي للطلبة المعلمين وفق استراتيجيات التفکير في حل المشکلات الرياضياتية وأثره في أدائهم التدريسـي وتقديرهم لـقيمة الرياضيات [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 6-43]
  • احمد، إيمان سمير حمدى فاعلية استخدام استراتيجية الصفوف المقلوبة لتنمية التحصيل ومهارات حل المسائل وخفض القلق الرياضي نحو دراسة الميکانيکا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 260-316]
  • البسيوني، محمد سويلم فعالية نموذج آدي وشاير في تنمية مهارة الوصول للفکرة العامة للحل والتحصيل في مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 290-331]
  • البغدادي، نهال السيد إبراهيم فعالية نموذج آدي وشاير في تنمية مهارة الوصول للفکرة العامة للحل والتحصيل في مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 290-331]
  • البلاح، خالد عوض فاعلية التدريب على استراتيجية معرفية فى تحسين مهارات حل المسائل اللفظية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 106-141]
  • البلوشية، ريمه سعيد فاعلية نموذج الفصل المقلوب في التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات التطبيقية والاتجاهات نحو الرياضيات لدى طالبات الصف الحادي عشر بمحافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 261-304]
  • التمران، عمر بن سعد بن عمر فاعلية استراتيجية الجيجسو2 (Jiqsaw2) في تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 117-148]
  • الجزار، فاطمة فتوح أحمد رؤية مقترحة لأولويات البحث في مجال "إعداد معلم الرياضيات" في ضوء المقارنة بين توجهات البحوث المعاصرة المنشورة محليًا وعالميًا (دراسة تحليلية- مقارنة- تطويرية) [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 213-307]
  • الجمل، عمرو محمد السيد أحمد فعالية استراتيجية قائمة على بعض عادات العقل في الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 282-323]
  • الجندي، حسن عوض حسن أثر استخدام استراتيجية التعليم المتمايز القائمة على الذکاءات المتعددة على تنمية التحصيل الدراسي والاحتفاظ بالتعلم والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 135-212]
  • الجويعد، تهاني بنت عبدالرحمن بن محمد مستوى أداء معلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء ممارسات التدريس المرتکزة على التعلم البنائي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 224-270]
  • الحبلاني، مرزوق بن حمود واقع أداء معلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية لمهارات تنفيذ التدريس البنائي بمدارس مکتب التربية والتعليم بجنوب الرياض [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 97-156]
  • الحربي، عبيد بن مزعل عبيد فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في تنمية التحصيل الهندسي وبقاء أثر تعلمه لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 52-85]
  • الحربي، مشاعل بنت لويفي محمد فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في تنمية التحصيل الهندسي وبقاء أثر تعلمه لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 52-85]
  • الحنان، أسامة محمود محمد محمد تدريس وحدة مقترحة قائمة على الإحصاء المجتمعي لتنمية المفاهيم الإحصائية ومهارات الحس الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 6-64]
  • الحنفي، أمل محمد مختار فاعلية برنامج قائم على الخرائط الذهنية الرقمية في تنمية التحصيل والانخراط في التعلم لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 149-193]
  • الحنفي، أمل محمد مختار استخدام الإنشاءات الهندسية في تنمية بعض جوانب التعلم الهندسية والرياضية ومستويات التفکير الهندسي لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 70-125]
  • الدرّاس، وائل محمد عبد الله مشکلات مناهج الرياضيات للتعليم الثانوي – نظام المقررات من وجهة نظر المعلمين بمحافظة الرس [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 128-167]
  • الدمرداش، محمد السيد أحمد استخدام الإنشاءات الهندسية في تنمية بعض جوانب التعلم الهندسية والرياضية ومستويات التفکير الهندسي لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 70-125]
  • الرباط، بهيرة شفيق إبراهيم فاعلية برنامج تدريبي لمعلمي الرياضيات قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ والمدخل الإنساني لتنمية مهارات التحقيقات الرياضياتية لدى تلاميذهم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 152-321]
  • الريس، إيمان محمد إبراهيم فاعلية استراتيجية سکامبر في تنمية المعرفة البيداغوجية ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 157-204]
  • الريس، إيمان محمد إبراهيم عبد الرحمن استراتيجية قائمة على نموذج "ويتلي" لتنمية مهارات تحليل محتوى الرياضيات المدرسية والاتجاه نحو تعليم الرياضيات للطلاب المعلمين [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 30-69]
  • الزکي، عبد الجواد محمد فعالية استخدام الفصل المعکوس في تنمية التحصيل والحس العددي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 291-319]
  • الزهراني، بدرية بنت ضيف الله يحيي فاعلية برنامج تدريبي إلکتروني قائم على معايير التعلم المبکر النمائية المتعلقة بتعلم الرياضيات لتنمية الأداء التدريسي لدى معلمات رياض الأطفال بمنطقة جازان [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 6-43]
  • الزهراني، يحيى مزهر عطية فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على استخدام النماذج الإلکترونية التفاعلية في تنمية مهارات الجدل العلمي لدى طلاب العلوم والرياضيات بالکلية الجامعية بالقنفذة جامعة أم القرى [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 271-323]
  • الساعدي، حيدر عبد الزهرة برنامج تدريبي للطلبة المعلمين وفق استراتيجيات التفکير في حل المشکلات الرياضياتية وأثره في أدائهم التدريسـي وتقديرهم لـقيمة الرياضيات [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 6-43]
  • السعيد، رضا مسعد التعلم المدمج: مدخل تکنولوجي لتنمية مهارات الاستخدام الآمن للإنترنت والوعي بأخلاقيات التکنولوجيا المعاصرة [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 6-39]
  • السعيد، رضا مسعد : TABLET معمل رياضيات افتراضي لتدريس المهارات العملية والتطبيقات الحياتية للرياضيات [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 6-39]
  • السعــيد، رضا مسعــد STEM مدخل تکاملي حديث متعدد التخصصات للتميز الدراسي ومهارات القرن الحادي والعشرين. [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 6-42]
  • السعيــدي، حنــان أحمــد برنامج مقترح قائم على معايير التعلم المبکر النمائية لتنمية المفاهيم والمهارات الرياضية لدى أطفال الروضة بمنطقة عسير [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 177-214]
  • السلولي، مسفر بن سعود مستوى ممارسات التدريس لدى معلِّمي الرِّياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء معايير تعليم وتعلُّم الرياضيات [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 135-160]
  • السلولي، مسفر بن سعود المعرفة الرياضية اللازمة لتدريس موضوعات الرياضيات التي تناولتها الاختبارات الدولية TIMSS للصف الثامن وعلاقتها بمتغيرات التطور المهني والخبرة التدريسية للمعلم [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 6-24]
  • السنانية، عائشة خميس فاعلية نموذج الفصل المقلوب في التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات التطبيقية والاتجاهات نحو الرياضيات لدى طالبات الصف الحادي عشر بمحافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 261-304]
  • السيد، حامد قاسم عبد الصمد الاتجاهات العالمية الحديثة لتطوير مناهج الرياضيات بالمرحلة الثانوية (دراسة نظرية) [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 272-307]
  • الشحات، مجدى محمد فاعلية التدريب على استراتيجية معرفية فى تحسين مهارات حل المسائل اللفظية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 106-141]
  • الشمراني، هيثم بن مداوس سعيد تحليل محتوى کتب الرياضيات بالمرحلة الثانوية في ضوء مهارات التفکير الرياضي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 132-151]
  • الشمري، خالد خميس رديني مدى تحقق متطلبات دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS-2019) في کتب الرياضيات للصفين الرابع والثامن من التعليم الأساسي في اليمن والکويت [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 42-75]
  • العسيرى، أحمد محمد نصر الدين دراسة العلاقة بين مهارات التفکير البصرى والتحصيل في هندسة الفراکتال وتطبيقاتها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 248-270]
  • العسيرى، أحمد محمد نصر الدين فاعلية برنامج مقترح فى هندسة الفراکتال وتطبيقاتها فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 341-366]
  • العطار، محمد أحمد متولي أثر استراتيجية قائمة علي الاستقصاء الشبکي في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 194-218]
  • العمري، نوره بنت علي بن عزيز مستوى الممارسات التدريسية في ضوء النظرية البنائية لدى معلمي ومعلمات الرياضيات في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بمدينة نجران [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 219-253]
  • العنزي، سالم بن مزلوه فاعلية استراتيجية الجيجسو2 (Jiqsaw2) في تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 117-148]
  • الغامدي، مشاعل مهدي سعيد أثر استراتيجية التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات على تنمية التحصيل المعرفي لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 96-134]
  • الغنام، سحر ماهر خميس إبراهيم مستوى الاستدلال الإحصائى لدى أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية (دراسة تحليلية) [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 170-212]
  • المالکي، عماد بن عبدالله بن سعيد مستوى ممارسات التدريس لدى معلِّمي الرِّياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء معايير تعليم وتعلُّم الرياضيات [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 135-160]
  • المرحبي، حسين بن مبارک سعيد واقع أداء معلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية لمهارات تنفيذ التدريس البنائي بمدارس مکتب التربية والتعليم بجنوب الرياض [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 97-156]
  • المعثم، خالد بن عبدالله مدى تمکُّن طلاب الصف الثاني المتوسط بمنطقة القصيم من مهارات البراعة الرياضية [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 59-105]
  • المنوفي، سعيد جابر مدى تمکُّن طلاب الصف الثاني المتوسط بمنطقة القصيم من مهارات البراعة الرياضية [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 59-105]
  • الموجي، سهى عبد المجيد محمد فعالية استخدام الفصل المعکوس في تنمية التحصيل والحس العددي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 291-319]
  • الهدور، زيد أحمد ناصر أحمد مدى تحقق متطلبات دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS-2019) في کتب الرياضيات للصفين الرابع والثامن من التعليم الأساسي في اليمن والکويت [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 42-75]

ب

  • بدر، محمود إبراهيم محمد دراسة العلاقة بين مهارات التفکير البصرى والتحصيل في هندسة الفراکتال وتطبيقاتها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 248-270]
  • بدر، محمود إبراهيم محمد فاعلية برنامج مقترح فى هندسة الفراکتال وتطبيقاتها فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 341-366]
  • بشاي، زکريا جابر حناوي استخدام استراتيجية سکامبر (SCAMPER) في تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفکير الجانبي واتخاذ القرار الابداعي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 44-94]
  • بلطية، حسن هاشم دراسة العلاقة بين مهارات التفکير البصرى والتحصيل في هندسة الفراکتال وتطبيقاتها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 248-270]
  • بلطية، حسن هاشم فاعلية برنامج مقترح فى هندسة الفراکتال وتطبيقاتها فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 341-366]
  • بيومي، ياسر عبد الرحيم أثر استخدام استراتيجية التعليم المتمايز القائمة على الذکاءات المتعددة على تنمية التحصيل الدراسي والاحتفاظ بالتعلم والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 135-212]

ج

  • جبيب، هاشم عبدالعزيز سليم فاعليــة استراتيجيــة الألعــاب التعليميــة في تنمية التفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 65-86]

ح

  • حسن، إبراهيم محمد عبد الله فاعلية استراتيجية سکامبر في تنمية المعرفة البيداغوجية ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 157-204]
  • حسن، إبراهيم محمد عبد الله استراتيجية قائمة على نموذج "ويتلي" لتنمية مهارات تحليل محتوى الرياضيات المدرسية والاتجاه نحو تعليم الرياضيات للطلاب المعلمين [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 30-69]
  • حسن، شيماء محمد علي استراتيجية مقترحة في ضوء نظرية فيجوتسکي لتنمية عمق المعرفة الرياضية ومسؤولية تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 126-177]
  • حسين، إبراهيم التونسى السيد فاعلية استراتيجية الکتابة من أجل التعلم فى تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات التفکير التأملى والمشاعر الأکاديمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 56-127]

خ

  • خطاب، أحمد علي إبراهيم علي أثر استخدام مدخل التدريس المتمايز في تدريس الرياضيات على تنمية مـهارات التفکير المتشــعب والمهـارات الاجتماعيــة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 201-305]
  • خطاب، أحمد علي إبراهيم علي أثر استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لمکارثي فى تدريس الرياضيات على تنميـة بعض مهارات التفکير الرياضى وعـادات العـقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 192-289]
  • خليل، محمد مؤمن عبد الفتاح فاعليــة استراتيجيــة الألعــاب التعليميــة في تنمية التفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 65-86]

ز

  • زنقور، ماهر محمد صالح التفاعل بين تجزيل المعرفة الرياضياتية والنمط المعرفي[ لفظي/ تخيلي] والسعة العقلية لتنمية الفهم العميق في الرياضيات لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 81-169]

س

  • سيفين، عماد شوقي ملقى فاعلية تدريس وحدة " الهندسة والقياس" باستخدام سنادات التعلم لتنمية التفکير وخفض القلق الرياضياتي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 254-290]

ش

  • شتات، رباب المرسي فعالية استراتيجية مقترحة فى ضوء نظرية التعلم المستند إلى جانبى الدماغ على التحصيل و مهارات التفکير البصرى والکفاءة الذاتية المدرکة لدى طالبات المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 213-281]
  • شديد، عبد الله بن ضيف الله "فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم السريع في تنمية مهارتي الأهداف التعليمية والقراءة السريعة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في الرياضيات بمدينة الرياض" [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 153-196]
  • شومان، غادة شومان الشحات ابراهيم فاعلية برنامج قائم علي التعلم المعکوس باستخدام نظام إدارة التعلم لتنمية الأداء التدريسي والاتجاه نحو التعلم عبر الانترنت للطالبات معلمات الرياضيات لمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 197-260]

ص

  • صادق، منير موسى فاعليــة استراتيجيــة الألعــاب التعليميــة في تنمية التفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 65-86]
  • صاوى، يحيى زکريا فاعلية برنامج قائم على أنشطة التوبولوجى وتطبيقاته فى تنمية الحس الهندسي وحب الاستطلاع للتوسع فى دراسته لدى تلاميذ المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 161-200]
  • صاوى، يحيى زکريا فاعلية استخدام استراتيجيات تجهيز ومعالجة المعلومات فى تدريس الرياضيات لتنمية حل المشکلات واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 86-122]
  • صبري، رشا السيد فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتصميم المواقف التدريسية باستخدام أنموذج مکارثي في تنمية بعض متطلبات الکفاءة المهنية لمعلمي الرياضيات وتنمية الثقة الرياضية لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 25-80]
  • صبري، رشا السيد برنامج في الرياضيات قائم على نظرية الذکاء الناجح بإستخدام مداخل تدريس عصرية لتنمية المعرفة الرياضية والتفکير الناقد والهوية الوطنية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 197-276]

ط

  • طلبة، محمد علام محمد فاعلية استخدام استراتيجية (PDEODE)في تدريس الرياضيات في تنمية الکفاءة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 67-116]

ع

  • عبدالبر، عبدالناصر محمد عبدالحميد فاعلية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل الفوري والمرجأ ومهارات حل المسألة الرياضية لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 6-55]
  • عبدالرحيم، محمد حسن عبدالشافى أثر استخدام الأسئلة السابرة فى تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 95-134]
  • عبد العال، محمد سيد أحمد عبده فاعلية برنامج معزز بأدوات الويب2 في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب معلمي الرياضيات بکلية التربية [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 215-271]
  • عبد العال، محمد سيد احمد عبده فاعلية مقرر الکتروني بنظام موودل قائم على التعلم المقلوب في طرق تدريس الرياضيات في تحقيق أهدافه و الرضا عن تعلمه لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 43-95]
  • عبد العال، هبة محمد محمود برنامج مقترح في الرياضيات الفازية ودراسة فاعليته قي تنمية التفکير الجانبي وحب الاستطلاع لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 142-176]
  • عبد القادر، أيمن مصطفي مصطفي تقويم الواقع الفعلي لتوظيف الإنتاج المعرفي لکليات التربية فى تطوير تعليم وتعلم الرياضيات بجمهورية مصر العربية [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 40-96]
  • عبد القادر، أيمن مصطفى مصطفى فاعلية تدريس الرياضيات باستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مهارات التفکير البصري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 123-191]
  • عبد الله، على محمد غريب برنامج مقترح قائم على مدخل STEM في إکساب معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية مهارات التميز التدريسي وأثره على تنمية مهارات التفکير المتشعب لدى طلابهم [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 271-306]
  • عبد الملاک، مريم موسى متى أثر استخدام استراتيجية التقييم الذاتي للمتعلم في تدريس الرياضيات لتنمية التحصيل والکفاءة الذاتية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 40-85]
  • عبد الملاک، مريم موسى متى أثر استخدام نموذج 4E × 2 في تدريس وحدة مقترحة في الحساب الذهني على تنمية مهارات الاستدلال الرياضي والحساب الذهني والطلاقة الحسابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 178-247]
  • عبد ربه، سيد محمـد عبد الله أثر استخدام استراتيجيات التعلم المستندة إلى عمل الدماغ في تنمية البرهان الرياضي والتفکير التأملي وخفض قلق الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 21، العدد 3، 2018، الصفحة 205-259]
  • عبد ربه، سيد محمـد عبد الله أثراستخدام نموذج التعلم التوليدي فى تنمية الحس العددي والترابط الرياضي وتقدير الذات لدى التلاميذ المعاقين بصريًا بالصف الخامس الابتدائي [المجلد 21، العدد 12، 2018، الصفحة 128-196]
  • عسيري، محمد بن مفرح بن يحيى مستوى الممارسات التدريسية في ضوء النظرية البنائية لدى معلمي ومعلمات الرياضيات في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بمدينة نجران [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 219-253]
  • عفيفي، محرم يحيى محمد فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على استخدام النماذج الإلکترونية التفاعلية في تنمية مهارات الجدل العلمي لدى طلاب العلوم والرياضيات بالکلية الجامعية بالقنفذة جامعة أم القرى [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 271-323]
  • علي، ميرفت محمود محمد استراتيجية مقترحة لتنمية بعض مفاهيم الرياضيات لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 6-41]

ف

  • فرج الله، عبد الکريم موسى تقويم المحتوى الهندسي في کتاب الرياضيات المطور للصف التاسع الأساسي في ضوء متطلبات تنمية الابداع [المجلد 21، العدد 6، 2018، الصفحة 36-58]

م

  • مبارک، زهدي علي فعالية استراتيجية قائمة على بعض عادات العقل في الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 282-323]
  • محمد، أسامة عبد العظيم دراسة العلاقة بين مهارات التفکير البصرى والتحصيل في هندسة الفراکتال وتطبيقاتها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 248-270]
  • محمد، أسامة عبد العظيم فاعلية برنامج مقترح فى هندسة الفراکتال وتطبيقاتها فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 341-366]
  • محمد، رشا هاشم عبد الحميد برنامج مقترح في البحوث الإجرائية قائم على التعلم بالمشروعات عبر الويب لتنمية الوعي البحثي وخفض القلق التدريسي لدى الطالبات معلمات الرياضيات [المجلد 21، العدد 4، 2018، الصفحة 168-223]
  • محمد، رشا هاشم عبد الحميد استخدام مدخل STEM التکاملي المدعم بتطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المهارات الحياتية والترابط الرياضي والميل نحو الدراسة العلمية لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 21، العدد 7، 2018، الصفحة 76-152]
  • محمود، أحمد حسن أبو المعاطي فاعلية برنامج إثرائي قائم علي بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية القوة الرياضية والتفکير الرياضي لدي الطلاب المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 326-340]
  • محمود، نصر الله محمد تنمية بعض الکفايات التدريسية لدي معلمى رياضيات المرحلة الابتدائية فى ضوء المستحدثات التکنولوجية [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 306-321]
  • مخلوف، لطفي عمارة فعالية استخدام الفصل المعکوس في تنمية التحصيل والحس العددي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 291-319]
  • مخلوف، لطفي عمارة فعالية نموذج آدي وشاير في تنمية مهارة الوصول للفکرة العامة للحل والتحصيل في مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 290-331]
  • مرجان، سمر محمد رضا محمد فاعلية برنامج قائم على تسريع التفکير فى الرياضيات ( CAME ) لتنمية الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى الطلاب المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 11، 2018، الصفحة 308-325]
  • مرسال، إکرامي محمد البحث التربوي في مجال تعليم الرياضيات وتعلمها: رؤية مستقبلية في ضوء التوجهات العالمية المعاصرة [المجلد 21، العدد 8، 2018، الصفحة 87-131]
  • ملقي، عماد شوقي تنمية بعض الکفايات التدريسية لدي معلمى رياضيات المرحلة الابتدائية فى ضوء المستحدثات التکنولوجية [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 306-321]
  • موسى، فؤاد محمد فعالية استراتيجية قائمة على بعض عادات العقل في الرياضيات لتلاميذ المرحلة الابتدائية في تنمية التحصيل والتفکير الرياضي [المجلد 21، العدد 1، 2018، الصفحة 282-323]

ن

  • نجم، خميس موسى أثر برنامج مقترح لتنمية مهارات الاتصال الرياضي في التحصيل المباشر والمؤجل في الهندسة والاتجاهات نحوها لدى طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن [المجلد 21، العدد 5، 2018، الصفحة 44-66]
  • نجم، خميس موسى مستوى التفکير الرياضي وعلاقته بالتحصيل في الرياضيات لدى طلبة الصف العاشر من مرحلة التعليم الأساسي في الأردن [المجلد 21، العدد 10، 2018، الصفحة 6-29]

ه

  • هاشم، مها صبحى تنمية بعض الکفايات التدريسية لدي معلمى رياضيات المرحلة الابتدائية فى ضوء المستحدثات التکنولوجية [المجلد 21، العدد 2، 2018، الصفحة 306-321]

ي

  • يوسف، ناصر حلمي علي أثر برنامج تدريبي في التخطيط للتعليم وفق مدخل العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات ((STEM في تنمية القيمة العلمية للعلوم والرياضيات لدى المعلمين ومعتقداتهم حول المدخل [المجلد 21، العدد 9، 2018، الصفحة 6-51]